طريقة سهلة و فعالة للمحافظة على الصلاة

هذه الطريقة التي سأتحدث عنها هي من إبتكاري الشخصي , فانا كنت على مر السنين أجد صعوبة في المواظبة على الصلاة , فمرة أقطعها بسبب الكسل , و مرة بسبب أنني أقوم بجمع صلاتين في وقت واحد أو حتى ثلاث صلوات , و أحيانا بسبب مناسبة ما كزفاف في العائلة أو حادث طارئ .
لكن سامحني الله أعترف أنني مخطئ في ذلك و مذنب و أتوب إلى الله العلي القدير و أستغفره عن كل يوم لم أصلي فيه 

ثم جاءتني فكرة 

و الفكرة جاءتني صدفة عند تناولي لوجبة الغذاء في أحد الأيام , و كنت يومها لم أصلي , شعرت بالذنب من ذلك و قلت في نفسي : هذه النعمة التي أمامي هي من عند الله , فكيف أكل نعمه و لا أقوم بما أمرني به ..

فقررت منذ ذلك اليوم ألا أكل شيئا و أنا مدين لله بصلاة مفروضة ..

أي ربطت الصلاة بنعمة المأكل , و حتى أزيد من عزيمتي أخذت مصحفا و وضعت عليه يدي و أقسمت بالله العلي العظيم أن لا أكل وجبة طعام و أنا علي صلاة واجبة 

و الحمد لله من يومها لم يمر علي يوم تركت فيه الصلاة

ثم أخبرت أصدقاء لي عن هذه الطريقة فجربوها أيضا و أقسموا أمام المصحف كما فعلت فلم يقطعوا صلاتهم من يومها و أخبروني أنهم أصبحوا كلما أقدموا على الأكل تذكروا الصلاة حتى و لو كانوا قد أدوها فأصبح الأكل منبها يذكرهم بالصلاة و ذكر الله :) 

و أتمنى من كل شخص قرأ هذا الموضوع أن ينشره بين الناس فيكسب منه الأجر الكبير 

هدانا الله جميعا لما فيه الخير .. 















كلمات مفتاحية
أفضل طريقة للمحافظة على الصلاة
طريقة فعالة للمحافظة على الفروض
الحفاظ على الصلوات