ما هي فوائد المشي ؟



ماذا نستفيد من المشي

صنف الموضوع : فوائد رياضه

في كثير من الأحيان ليس علينا سوى إجراء بعض  التغييرات الصغيرة على عاداتنا للتمكن  إلى حد كبير من  تحسين نوعية حياتنا، و عادة المشي ربما كانت الأسهل في التنفيذ، ولكن أيضا الأكثر فعالية.
دعونا نرى في هذه التدوينة و التي هي بعنوان " فوائد المشي " ما الغاية و ما الفائدة من إدخال عادة المشي و التمتع بها في  حياتنا اليومية  و ما هي فائدة المشي 

 دائما قليلا من المشي 


نحن لا نعي بالأمر لكننا بشكل تدريجي نمارس المشي أقل ما كنا عليه , فالتقنيات الحديثة المتوفرة بين أيدينا لتسهيل حياتنا و ضمان رفاهيتنا هي أكيد السبب الرئيسي في ظاهرة التكاسل و عدم المشي .
لإعطاء بعض الأمثلة: السيارة ووسائل النقل العام وغيرها من وسائل التنقل تسمح لنا الوصول من النقطة ألف إلى النقطة باء بكل يسر و سهولة .و من الممكن  اليوم التبضع فقط على الانترنت ويتم تسليم البقالة تلقائيا و مباشرة إلى منزلك. فما هي  إذن الفائدة  من المشي في حين أننا نصل أهدافنا بكل سهولة عبر الطرامواي و الميترو و الباص ؟

و في سياق أخر : لماذا تصعد ثلاثة طوابق في حين أنه يمكنك أن تأخذ المصعد ؟؟ 

و بالمثل فإن الأنترنت يخفض المسافات التي كان علينا أن ننتقلها من أجل الدراسة مثلا . فما حاجتنا إلى الذهاب للدكان من أجل إقتناء جريدة أو مجلة في حين بإمكاني إقتناؤها و أنا في مكاني بالبيت دون حراك أو تعب ؟؟
حسنا هذا صحيح إن هذه الوسائل الحديثة عملية جدا و سريعة خصوصا في المسائل الإدارية و التنقل عبر الأمكنة لكن علينا أن لا ننسى أن هذا الوقت الذي نربحه من هذه الوسائل يكون على حساب ترك عاداتنا الصحية و ميلنا إلى التكاسل و إنهاء أي نشاط بدني كنا نقوم به في السابق .

فوائد المشي ( ماذانستفيد من المشي ) 

وفقا لكثير من الخبراء، فمن المستحسن المشي 30 دقيقة على الأقل في اليوم.، هذا التمرين اليومي و البسيط له دور كبير في خفض خطر الاصابة بسرطان القولون وكسور عنق الفخذ، أو أمراض القلب والأوعية الدموية. ناهيك عن المشاكل المرتبطة بالسمنة ...

 و من جانب أخر هناك الفوائد التي يستفيدها جسمنا من المشي لدرجة أن حتى عقولنا تستفيد منه فعندما نقوم بممارسة المشي لا نفعل شيئا أخر سوى التفكير و هذا أمر جد مفيد لنا .
لهذا السبب لا أنصحكم ببممارسة أي نشاط أو رياضة لا تجعل عقلكم و أذهانكم يتدبر الأمور و التفكير العميق فكلما كانت الرياضة تساعد على التفكير كانت أفضل و أكثر إفادة للإنسان .
وهكذا فهذا النوع من المشي يمكنك أخيرا من إطلاق العنان لأفكارك و من تم الإسترخاء و التفكير في مشاريعك الشخصية و إيجاد حلول لمشاكلك بعيدا عن المنغصات اليومية ( البيت , العمل ... ) . فأثناء ممارسة المشي ستختلي بنفسك و سترى كثير من الأمور بشكل اوضح عما قبل .

و هكذا نستنتج أن بعد كل الذي ذكرناه أن المشي هو علاج فعال للإجهاد . 


من جهة أخرى فممارسة المشي تخرجك من قوقعتك و تجعلك أخيرا تتنفس هواء نقيا , لهذا أنصحكم أن تبحثوا ما أمكن عن أمكنة جد نظيفة و بعيدة عن مسببات التلوث لممارسة نشاطكم البدني ( المشي )

و ختاما , اقول لكم أنه رياضة المشي لا تحتاج إلى موارد أو مصاريف أو أمكنة خاصة لممارستها , فلا أنت تحتاج إلى عدة و لا أنت تحتاج إلى صالة رياضية , فكل ما ستفعله أنك ستخرج بلباسك العادي و تبدأ رحلة إكتساب الصحة الجيدة .