تخلعت أنا تزعزعت

تعتبر صورة " تخلعت أنا تزعزعت " من أشهر الصور التي يعلق بها المغاربة على بوسطات الفيس بوك لكن القليل من يعرف قصة هذه الصورة أو أصل هذه الجملة الشهيرة .
تخلعت أنا تزعزعت

صاحب مقولة تخلعت أنا تزعزعت هو شاب يدعى محمد هنو  في الثلاثينيات من العمر ينتمي لضواحي مدينة الخميسات و هو يعمل فلاحا في ارضه الزراعية و شاءت الأقدار أن تسقط بأرضه كرة ثلج كبيرة تزن حوالي 25 كيلوغراما 
و لما سمعت القناة الأولى المغربية بالخبر اتوا عند محمد ليسألوه عن الحادث و عن كرة الثلج العملاقة هذه فأجابهم محمد بطريقة غير مفهومة نظرا لأن لغته التي يتكلم بها أصلا هي الأمازيغية لكن بحضور القناة التلفزية إضطر لإستحضار بعض الكلمات من الدارجة المغربية العربية فكان هذا جوابه : 
ﻭﻛﻨﺸﻮﻑ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺸﻲ ﺟﺎ ﻛﺎﻳﺒﺎﻥ ﻟﻴﺎ ﺑﻴﺾ ﺑﻴﺾ ﺑﺰﺍﻑ , ﻃﺎﺡ ﻛﺎﻳﺤﺴﺎﺏ ﺍﻧﺎ ﺍﻟتياﺭﺓ (ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﺓ) , ﺍﻟﻠﻲ ﻃﺎﺣﺖ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻃﺎﺣﺖ ﺍﻟتياﺭﺓ ﺩﺧﻞ ﺍﻻ‌ﺭﺽ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﺎ ﺳﻴﺮ ﻫﺮﺏ ﻋﻨﺪﻫﺎ , ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﻧﻬﺮﺑﺶ ﻭﻫﺮﺏ ﻫﻮ ﺣﺘﻰ ﻟﻠﻨﺺ , ﻭﻫﺮﺑﺖ ﺣﺘﻰ ﺍﻧﺎ ﺣﺘﻰ ﻗﺮﺑﺘﻬﺎ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻭﻫﺮﺑﺖ ﺭﺟﻌﺖ ﻛﺎﻧﻬﺮﺏ , ﺗﺨﻠﻌﺖ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﺍﻟﺼﻮﺕ' ﺗﺰﻋﺰﻋﺖ ﺍﻧﺎ ﺗﺨﻠﻌﺖ
فإنتشر فيديو تخلعت أنا تزعزعت في الأنترنت كالنار في الهشيم و لقبوا محمد ب " الخميسات مان " كما أصبحت صورته و بجانبها مقولته الشهيرة طريقة فكاهية و كوميدية يجيب بها المغاربة في صندوق التعليقات بالفيس بوك 
جمل ذات صلة بالبحث
ما هو أصل صورة تخلعت أنا تزعزعت
tkhla3te ana tza3ze3te

تعليقات