يونس بولماني : قصة نجاح حتى لقيت اللي تبغيني

من هو يونس بولماني و ما هي اسباب نجاح اغنيته " حتى لقيت اللي تبغيني عاد جاية تسولي فيا "  و ما هي قصة شهرته ؟
يونس بولماني Youness BOULMANI هو شاب مغربي من منطقة الصحراء الشرقية و بالضبط مدينة ارفود  يعمل مطربا في الاعراس و هو مؤلف و ملحن أغاني ، قد حققت اغنيته " حتى لقيت اللي تبغيني " البوز في اليوتيوب بتجاوزها الاربع مليون مشاهدة لحد كتابة هذه السطور .
● قصة الشهرة :
ظهرت اغنية بولماني في اليوتيوب عام 2014 و لم تشتهر كثيرا ، لكن في بداية 2018 حضر كعادته احد الاعراس في مدينة تافيلالت و غنى وسط الحفلة ( القيطون) برفقة صديقه سويلم الجرقي الذي يعمل في الفلاحة اغنية من كلماته و تلحينه عنوانها " حتى لقيت اللي تبغيني " وقد ظهر في الفيديو مجموعة من الشباب يرددون معه الاغنية في اداء جماعي جميل و يرقصون في جو من الفرح و الحبور و هو ما اضفى جوا احتفاليا على الاغنية و هي من الفن البلدي لمنطقة ارفود ، و بطريقة تلقائية و دون ترويج او اشهار انتقلت الاغنية و الكلمات في مواقع التواصل الاجتماعي ( اليوتيوب ، الفيسبوك ، الواتساب و الانستغرام ) كالنار في الهشيم ، بعدها تهافت على يونس بولماني برامج الراديو كبرنامج مومو في هيت راديو و برنامج قهوة الصباح في ميدراديو من اعداد لمياء و هشام و العطاري و طالب نشطاء فيسبوكيون بمشاركة بولماني في مهرجان موازين 2018 .
لم تقتصر شهرة " حتى لقيت اللي تبغيني " على المغرب بل ذاع صيتها الى بلدان اخرى كالجزائر و تونس و مصر و دول الخليج العربي و قد هنأه تامر حسني بنجاح اغنيته و تمنى له الاستمرار .
● سؤال : ما الذي جعل هذه الاغنية البسيطة تنتشر بهذه السرعة رغم ظهورها الاول في سنة 2014 و كيف تفوقت على اغاني مشاهير مغاربة يصرفون اموالا طائلة في انتاج اغانيهم و فيديوهاتهم مثل سعد المجرد و حاتم عمور و ايهاب امير و حاتم ادار و اسماء لمنور ؟
● اسباب نجاح اغنية " حتى لقيت اللي تبغيني " :
اهم سبب في نجاح الفيديو و انتشاره هو بساطته حيت يدخل ضمن خانة السهل الممتنع ، اضافة الى كلمات الاغنية الجميلة و القوية و المعبرة و اللحن الجيد و عدم وجود فتيات او عري او اي شئ يخدش الحياء في الفيديوكليب و ايضا جو النشاط و الاحتفال الذي اضفاه الشباب الذين كانوا يرددون الكلمات و يتراقصون على الايقاعات و لا ننسى دور مواقع التواصل الاجتماعي في اكتساح الاغنية و ظهورها في الصفحات الاولى و بحث الكثيرون عنها في غوغل ، عن التحميل mp3 ، telecharger mp3 ، و عن صور و فيديوهات يونس بولماني في سنوات 2012 ، 2013 ، 2014 ، 2015 ، 2016 ، 2017 .
● كلمات الاغنية
 lyrics 7ta l9ite elli tbghini :
 حتى لقيت اللي تبغيني عاد جاية تسول فيا
ملي كنت أنا وحدي فين كنتي انتيا
  ما ظنيت نلقاها ربي لقاني بيها
 و أنتي جاية تسوليني واش أنا كنبغيها
 ما ظنيت نلقاها ربي لقاني بيها
 و أنتي جاية تسولي واش أنا كنبغيها
 يا كنموت عليها
حتى لقيت اللي تبغيني عاد جاية تسول فيا ملي كنت أنا وحدي فين كنتي انتيا
 و أندير يدي في يديها حبة حتى نجيبها ليها روحي و أحياتي ليها دمي أنا نفديها من غيرها ما يحلالي واه
 حتى لقيت اللي تبغيني عاد جاية تسول فيا
ملي كنت أنا وحدي فين كنتي انتيا
 و دازت قدامي يامي يا محلاها
 رفودية و شابة يا لبهاها
 كيفاش ندير يامي قلبي أبغاها
 أنا وليت كل يوم أهنا نستناها
خرجة من الحمام تشالي بالفوطة
البنية صغيرة و عريسنا مربوطة
 و دازت قدامي يامي يا محلاها
 عدودية و شابة يا لبهاها
كيفاش ندير يامي قلبي أبغاها
 أنا وليت كل يوم اهنا نستناها
خرجة من الحمام تشالي بالفوطة
 البنية صغيرة و في عريسنا مربوطة
 ياو الا هدرت يامي كتفاجي الأحزان
سبحان خالقها أية في الجمال .