تغير الناس من حولي : هذه هي الاسباب

علاش الناس تيتغيرو و يتبدلو مع الناس و المعاملة ديالهم تتولي مختلفة مع مرور الوقت و الزمان ، لماذا يصبح الصديق عدو و يتحول الحبيب إلى غريب ،  لماذا يتغير الشخص معك من حال إلى حال ، واش هاد الناس بوجهين أو أن هذا الامر عادي ، واش هاد الامر ممكن اعتباره خيانة أو أنه شئ جاري به العمل في العلاقات الانسانية ،


اول حاجة كيتخلى عليها الاعمى عندما يبصر و يولي كيشوف هي العصا ديالو ...العصا ديالو لي كانت معاه فاصعب ايامه و اللي كانت عكازه  و سنده فالطريق، العصا لي كانت مكانش كيفارقها و مكيتخلاش عليها  .
 كاين لي غيشوفها خيانة و نذالة و كاين لي غيشوفها امر طبيعي و عادي . و لكن علاااش ؟

الانسان بطبعه كيهمل و كيتخلى على الاشياء للي مكتشكلش ليه قيمة مضافة فحياتو ، و هادشي كينطبق حتى على العلاقات الاجتماعية ،شحال من شخص كنتي معاه فاسوء الايام ديالو و ملي فاتت ديك المرحلة  نساك ،  يقدر يكون مكانش مقدر قيمة داكشي لي كنتي كدير و كان كيشوفو عادي ، يعني متوقعش انه يرد لك المثل ، ببساطة .
كلنا كنديرو هاد القضية لا شعورياً ، بزااف الناس تبادلنا المشاكل و الهموم معاهم و هدرنا لساعات يومياً و معرفناش كيفاش سالات القضية ، خصوصا  الهدرة مع بنادم  ملي كتدخل فالروتين و كتفقد داك الحافز للي كان كيخليك تستمتع بيها فواحد الفترة ، تقدر تولي عبء و كتولي غي من باب المجاملة فقط.
فبعض الاحيان كتكون وحيد ، و باغي غي معامن تهدر و فحالات اخرى كتكون مشغول لدرجة مقادرش تجاوب كلشي ، هادي هي الحياة ، هاكة دايرة ، و لكن نهار يمشي شي واحد ، عرف انك مبقيتيش كتشكل ليه ديك القيمة المضافة فحياتو فقط . ماشي بضرورة يكون كيكرهك ، و ماشي بضرورة لي كنتي معاه فادأسوأ ايامو غيكون معاك نتا في المشاكل ديالك ، يقدر يجي شخص  اخر يوقف معاك و هي غادة .
و لكن اهم شيء خاصك تعرف انه اي حاجة مكتزادش معاك ال ، كتقدر تعيش بلا بيها ، سواء اشخاص او اشياء ، ضروري غتحس بفراغ فالاول و لكن من بعد غتعايش ، و  تستمر الحياة .
فيما يلي بعض الاقوال و الحكم عن تغير الناس في صور اتركها هدية لزواري مدونتي الكرماء